* " مدونة تبحث عن الحق على مذهب {الفرقة الناجية أهل السنة والجماعة } الطائفة المنصورة التي لايضرها من خذلها ولا من خالفها حتى يأتي الله بأمره " * .

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

ذكر النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الكتب الهنوسية ووصفه

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد : 
مما يلفت النظر في الديانات الوثنية أن بعضها ذكرت النبي محمد عليه الصلاة والسلام ذكراً مفصلاً إلى حدٍ ما ، ومن أبرز هذه الديانات الديانة الهندوسية ، بل إنها تأمر باتباعه وهذا أعجب وأغرب ، فمن الكتب المقدسة عند أتباع هذه الديانة كتاب : " بهافيشي بورانا " وباللاتينية : Bahavishia Purana ومنها كتاب : " أثرفافيد " وباللاتينية : "Atharvaveda " وكتاب " سامفيد " وباللاتينية : Samveda وكتاب : " ريجفيد " وباللاتينية : Rigveda  وكتاب : " ياجورفيدا" وباللاتينية :Yajurveda 
كل هذه الكتب ذكرته عليه الصلاة والسلام باسمه مترجماً إلى تلك اللغة ومن الأسماء التي سُمّي بها أو الأوصاف التي وصف بها وصف : " الكالكي أفتار "  نبي كالكي القادم وذكرت أمه عليه الصلاة والسلام بوصف : " سوماثي " وتعني آمنة وذُكر أبوه بوصف : " فيشنو ياش " وتعني عبدالله ، وذكرت القرية التي ولد فيها باسم : " سامبالا " وتعني مدينة السلام وهي : " مكة المكرمة " وذُكر قبيلته قريش وأن له أربع خلفاء وذلك أعجب ، وكل ذلك دوّن باللغة السنسكريتية وهي لغة الكتب المقدسة لديهم والتي هي من أقدم لغات العالم وتعود لأكثر من ثلاثة آلاف سنة هجرية وكانت لغة مقدسة عند الهندوس والبوذيون والجانيون وهي تستخدمها الآن الهند كلغة ثانية بعد الهندية ، فالسنسكريتية وبالإنجليزية : Sansakret ، تعد لغة الدين في الهند يستخدمها رجال الدين في الوعظ وهم البراهما وهي تزامنت مع اللغة الآرامية في زمن المسيح ، وإن كان بعضهم يصنفها بأنها أقدم منها بزمن ، والذي يخصنا الآن تلك الأوصاف التي أطلقتها هذه اللغة لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام ووصفه والتي تُعد بأنها نقلتها من كتب الأديان السماوية كالتوراة والإنجيل وغيرها  . 
ومما يؤكد كثيراً مما ذكرنا مسبقاً ماجرى بين سائل في أحد محاضرات الشيخ ذاكر نائيك والذي أعلن أسلم بعد أجبة الدكتور ذاكر له فقال له : " الكتب الهندوسية تقول أنه عليك أن تتبع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام "  وقد ذكرت الكتب الهندوسية أوصافه في عدة مواضع منها مايلي :
  • في كتاب " بهافيشي بورانا " بارف 3 ، قسم 3 ، فصل 3 ، العلامة من 5-8 والعلامة من 10-27
  • في كتاب " أثرفافيدا "  الكتاب 20 الترنيمة 127 ، العلامة من 1-14 ، 
  • في كتاب " أثرفافيدا "  الكتاب 20 الترنيمة 21، العلامة 6 
  • في كتاب " ريجفيدا " الكتاب 1 ، الترنيمة 53 ، والعلامة 9
  • في كتاب " سامفيد " في أكني مانترا 64                                                                                                                                                          وقد ذُكر اسمه مترجماً في الكتب السابقة وفي كتب أخرى في مواضع تختلف نسردها لكم فمنها : 
  • في كتاب " سامفيد " في أوترجك مانترا 1500
  • في كتاب " سامفيد " فصل أندرا الجزء 2 مانترا 152
  • في كتاب " ياجورفيد " الجزء 31 ، العلامة 18 
  • في كتاب " ريجفيد " الكتاب 8 ، الترنيمة 6 ، المانترا 10 
  • في كتاب " أثرفافيد " الكتاب 8 ، الترنيمة 5 ، المانترا 16
  • في كتاب " أثرفافيد " الكتاب 20 ، الترنيمة 126 ، المانترا 141                                                                                                                          ويُذكرعندهم بلقب " ناراشانسا " في نفس المصادر السابقة ، وهي كلمة مكونة من كلمتين الأولى : " نارا " وتعني : (الرجل) ، والثانية : " شانسا " وتعني : (الجدير بالمدح) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق